اليوم الدولي للمتطوعين: عالم يضم ثماني مليار متطوع

يعمل أكثر من مليار متطوع من جميع أنحاء العالم لأجل التضامن والإنسانية من أجل الناس والكوكب. IVD هو يوم لتكريم المتطوعين في جميع أنحاء العالم والاعتراف بأهمية العمل التطوعي في السلام والتنمية.

يتمحور موضوع IVD هذا العام حول قوة الجماعة -ـ العمل الجماعي ـ- إذا شارك الجميع. لو يتطوع الجميع لكان العالم مكانًا أفضل. تخيل وجود أكثر من ثماني مليار متطوع. يقدم هذا العدد إمكانيات لا محدودة للتنمية المستدامة – الغذاء والتعليم للجميع، والبيئة النظيفة والصحة الجيدة، والمجتمعات الشاملة والمسالمة، وأكثر.

في حين يواجه العالم تحديات متزايدة، فأولئك المتطوعون هم أول من يقدم المساعدة لمن يحتاجها. ويتصدر المتطوعون الصفوف في أوقات الأزمات وحالات الطوارئ، وهي حالات غالبًا ما تكون شديدة الصعوبة وقاسية.

في هذا اليوم المهم، دعونا نُعيد الالتزام بضمان أن يتمكن جميع الناس من بذل طاقاتهم لصياغة مستقبل أفضل لجميع الناس وللكوكب الذي نتشارك فيه.. دعونا نقف مع المتطوعين في كل مكان”. أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

تقام أنشطة IVD في جميع أنحاء العالم بما في ذلك سبعة أحداث رفيعة المستوى تستضيفها حكومات أذربيجان وبوليفيا والعراق وايرلندا وتنزانيا وتايلاند وتوغو.

من القافلة الوطنية للتطوع في توغو إلى الأنشطة التي ترفع مستوى الوعي المناخي المتمثلة في زراعة الأشجار في أذربيجان إلى رحلة الكراسي المتحركة للمتطوعين من ذوي الهمم في تايلاند – كل حدث يضخم تنوع العمل التطوعي في جميع أنحاء العالم.

ستحتفل البلدان والمجموعات التطوعية بروح العمل التطوعي سوية مع المجتمعات والأوساط الأكاديمية والمنظمات المشاركة في العمل التطوعي ووكالات الأمم المتحدة. وسيشارك موظفو UNV في المقر الرئيسي في بون أيضًا في نشاط تطوعي للاحتفال بمناسبة IVD وإظهار روح العمل التطوعي بين السكان المحليين.

“اليوم، أشكر جميع المتطوعين من كل أنحاء العالم. أشكركم لاختياركم تحسين العالم والعثور على الإلهام للعمل وأشكركم لخلق الحلول، ومن أجل إبقاء آمالنا حية. رسالتنا إلى العالم هي: تخيل ما يمكن تحقيقه إذا انضم الجميع إلينا وتطوعوا. تويلي كوربانوف، المنسق التنفيذي لمتطوعي الأمم المتحدة.

مع الحفاظ على روح التضامن في الأزمات والصراعات، نتمنى للجميع السلام في 2023 IVD.

ملحوظة المحرر:

يوفر برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) للمواطنين من جميع أنحاء العالم فرصة للتطوع من خلال الركائز الثلاث لمنظومة الأمم المتحدة: التنمية؛ السلام والأمن؛ وحقوق الإنسان.

يدعو UNV، المدار من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، إلى الاعتراف بالمتطوعين، ويعمل مع الشركاء لدمج العمل التطوعي ضمن برامج التنمية، ويساعد على تعبئة المتطوعين في جميع أنحاء العالم.

ينشط برنامج UNV في حوالي 160 دولة ويمثل أكثر من 170 جنسية.

 تم تخصيص اليوم الدولي للمتطوعين (IVD)، في 5 ديسمبر، من قبل الأمم المتحدة في عام 1985 باعتباره مناسبة دولية للاحتفال بقوة وإمكانات العمل التطوعي.

انضم إلينا في تكريم المتطوعين من جميع أنحاء العالم عبر حملتنا على وسائل التواصل الاجتماعي #IfEveryoneDid #IVD2023 

انقر لمشاهدة موارد IVD   : موقع النت | Trelloالمواد الترويجية 

  معلومات التواصل:  
Jennifer Stapper
Communications Global Team Lead
External Relations and Communications Section
United Nations Volunteers
Jennifer.Stapper@unv.org
www.unv.org

النهاية